ما يسمى رواية السيرة الذاتية السعودية

ما يسمى رواية السيرة الذاتية السعودية. واحد من النقاد السعوديين المختصين في دراسة السيرة الذاتية ومن المشتغلين عليها والمتابعين ما يستجد في كتابتها إبداعاً ونقداً، يراهن على سيادة السيرة الذاتية خلال الأعوام القادمة في الساحة السعودية ويتراجع عن بعض. عملتُ في السّعودية منذُ تخرُّجي في عام 2003 مهندسًا معماريًّا، ثُمّ عُرِّضتُ في.

رواية ثمن التضحية - حامد دمنهوري
رواية ثمن التضحية – حامد دمنهوري from 1.bp.blogspot.com

ينتمي نص خيوط أقمشة الذات للكاتب المصري عادل أسعد الميري (دار إيبيدي مصر) إلى أدب السيرة الذاتية، هذا بخلاف كلمة رواية التي اختارت دار النشر وضعها على الغلاف. اهم روايات رجاء عالم هي : محمود قحطان (شاعر ومهندس معماري) سعوديُّ المولدِ والنَّشأةِ والمُقَام، يمنيّ الأب، مصري الأم.

ومع ذلك، فقد كان الحال في المملكة العربية السعودية مختلفاً إلى حد ما، فلم تظهر السيرة الذاتية النسائية الصريحة المقصودة إلا في عام 2010 على يد ليلى الجهني عندما كتبت سيرتها (أربعون:

رواية السيرة الذاتية، أو السيرة الذاتية الروائية مصطلحان يطلقان على الرواية التي قد تتضمن أحداثًا شبيهة إلى حدّ ما بحياة كاتبها، في الوقت الذي لا يصرّح هو بأن هذه الرواية سيرة ذاتية له، بل يصنفها «رواية». واحد من النقاد السعوديين المختصين في دراسة السيرة الذاتية ومن المشتغلين عليها والمتابعين ما يستجد في كتابتها إبداعاً ونقداً، يراهن على سيادة السيرة الذاتية خلال الأعوام القادمة في الساحة السعودية ويتراجع عن بعض. اهم روايات رجاء عالم هي : رواية السيرة biofiction بداية هي نوع أدبي غير أنها تنطلق من سيرة حقيقية.

Posted in CV

Leave a Reply