لماذا نكتب السيرة الذاتية من الأحدث للأقدم

لماذا نكتب السيرة الذاتية من الأحدث للأقدم. هو الترتيب الأكثر شيوعاً وتقليديّة، يتم فيه سرد الخبراتمن الأحدث للأقدم، مع ذكر كل منصب إلى جانبه اسم الشركة، والمسؤوليات والمهارات المطبّقة فيها. يتم كتابة المهارات والإنجازات عادةً تلو الخبرات، خاصّة في نوع التسلسل الزمني، على سبيل المثال، كذكر المتقدّم لوظيفة مصمم جرافيكي امتلاكه لمهارات الفوتوشوب في المهارات والإنجازات، أمّا في حال التنسيق بالترتيب الوظيفي، تم عادةً ذكر المهارات قبل ذكر الخبرات الوظيفيّة، كذكر المهارة، ثم وصف قصير لكيفيّة استخدامها في للمنصب المعتمد عليها،٢ ومن أبرز المهارات التي يمكن للشخص كتابتها:٣ 1.

موقع الشيخ راشد الزهراني
موقع الشيخ راشد الزهراني from www.rashed.ws

Resumes 15 best html resume templates for awesome personal sites brenda barron احذف تعليم الدراسةالثانوية إن كنت قد تخرجت من الجامعة. في هذه المرحلة،سينتبه الموظفون بشكل أقل لمعدل gpa ومسار الجامعة للمتقدمينأصحاب الخبرة مقارنة بالمتخرجين حديثا.

السير الذاتية يمكن ترتيبها بطرق مختلفة:

رتب الوظائف السابقة من الأحدث للأقدم (أي آخر وظيفة لك في أعلى القائمة)، من يراجع سيرتك الذاتية مهتم أن يعرف أين كنت تعمل خلال السنتين الماضيتين أكثر من خمس سنوات مرت. ليسبالضرورة أن تكون بهذه الطريقة إن كنت مبدعا في كيفية عرض المؤهلات. فأنت مماثل لمتخرج جديد في مجالك، لكن أفضل قليلا. اترك تعليمك ليقوم بالمهمةالصعبة حاليا، حتى لو كان لديك البعض من الخبرة العملية.

Posted in CV

Leave a Reply