كتاب السيرة الذاتية واعدادها. تعدُّ السيرة الذاتية وسيلة هامة للتعريف بالنفس أمام الشركات والمؤسسات؛ والتعريف بالمهارات والكفاءات العلمية والمهنية التي يتمتع بها صاحب السيرة، لذلك لا بُدّ من العناية بها، وأخذ الوقت الكافي في صياغتها وتنسيقها. ترسم السيرة الذاتيّة الانطباع الأول عن شخصيّة الفرد أمام المُدراء ومسؤولي الموارد البشرية، لذلك فإنّ كتابة السيرة الذاتية يشكل احترافي ومُتقن ودقيق ستزيد من فرص الحصول على الوظيفة خاصّة في ظل ما تشترطه بعض الشركات من كتابة السيرة الذاتية بمواصفات خاصة ومحددة، والتنافسية الشديدة في سوق العمل، والبحث عن الأفضل دومًا.

الباحثون السوريون - مراجعة كتاب (الجينوم): السيرة الذاتية ...
الباحثون السوريون – مراجعة كتاب (الجينوم): السيرة الذاتية … from syr-res.com

هذه بعض التوصيات التي يمكن أن تساعدك على كتابة سيرة ذاتية احترافية: ينبغي أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني مناسبا. لا تذكر الراتب الذي تريده إلّا إذا طُلب منك ذلك صراحة.

الوضوح التام، لا تفترض أنّ القارئ يعرف الأشياء التي تعتبرها أنت بديهية.

إن كنت تجيد استخدام برامج تحرير النصوص المكتبية ك microsoft word، فبإمكانك تحميل العديد من نماذج السير الذاتية المجانية من متجر قوالب السير الذاتيةمن مايكروسوفت، ومن ثم التعديل عليها ببياناتك. تعدُّ السيرة الذاتية وسيلة هامة للتعريف بالنفس أمام الشركات والمؤسسات؛ والتعريف بالمهارات والكفاءات العلمية والمهنية التي يتمتع بها صاحب السيرة، لذلك لا بُدّ من العناية بها، وأخذ الوقت الكافي في صياغتها وتنسيقها. فدوى طوقان في كتابها رحلة جبلية رحلة صعبة. إن كنت تجيد استخدام برامج تحرير النصوص المكتبية ك microsoft word، فبإمكانك تحميل العديد من نماذج السير الذاتية المجانية من متجر قوالب السير الذاتيةمن مايكروسوفت، ومن ثم التعديل عليها ببياناتك.

Posted in CV

Leave a Reply