فاطمة الزهراء الضاوي السيرة الذاتية

فاطمة الزهراء الضاوي السيرة الذاتية. وأنجب منها الحسن والحسين في السنتين الثالثة والرابعة من الهجرة على التوالي، كما أنجب زينب وأم كلثوم والمحسن، والأخير حوله خلاف تاريخي حيث يروى أنه قتل وهو جنين يوم حرق الدار، وفي روايات أخرى أنه ولد ومات في حياة النبي، في حين ينكر بعض السنة وجوده من الأساس. فاطمة بنت محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر وهو قريش بن كنانة، بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

محاضرة بمناسبة شهادة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام ...
محاضرة بمناسبة شهادة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام … from albadri.info

وأنجب منها الحسن والحسين في السنتين الثالثة والرابعة من الهجرة على التوالي، كما أنجب زينب وأم كلثوم والمحسن، والأخير حوله خلاف تاريخي حيث يروى أنه قتل وهو جنين يوم حرق الدار، وفي روايات أخرى أنه ولد ومات في حياة النبي، في حين ينكر بعض السنة وجوده من الأساس. أمها خديجة بنت خويلد ولدت يوم الجمعة 20 جمادى الآخرة في السنة الخامسة بعد See full list on ar.wikipedia.org

هناك خِلافْ حول وقت وفاتها، ولكن ترجح رواية أن الفترة بين وفاتها ووفاة أبيها هي خمسة وتسعون يوماً، أي في يوم الثالث من شهر جمادى الآخرة 11 هـ، ورواية أخرى تقول أن الخلاف حول عمرها عند وفاتها ناتج عَنْ الخلاف حول وقت ميلادها.

فاطمة الزهراء بنت رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم القرشية سيدة نساء الأمة، وأحب الناس إلى رسول الله r. فاطمة الزهراء الضاوي مذيعة مغربية، من مواليد الدار البيضاء، تعمل في قناة العربية، حيث تقوم بتقديم النشرة الاقتصادية وكذلك برنامج أسواق العربية، حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال (إم.بي.أي) من أحد معاهد المال والأعمال. و بَقِيَتْ بعد وفاة أبِيها في حالة من الحزن وكانت تنعى أباها كلّ يوم بمجرد أن تؤدّي واجبها تجاه زوجها علي ووُلدها، فَضَعَفْ جسْمَها شيئاً فشيئاً حتى أشْرَفْتْ على الموت. «يَرِثُني وَ يَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ»، وَ يَقُولُ:

Posted in CV

Leave a Reply