طريقة كتابة الهدف المهني في السيرة الذاتية

طريقة كتابة الهدف المهني في السيرة الذاتية. مالذي يجعل الهدف الوظيفي لهذه السيرة الذاتية جيداً؟ عند كتابة الهدف الوظيفي سواء باللغة العربية أو الإنجليزية؛ هناك مجموعة من النقاط الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار، حتى يكون الهدف من الوظيفة المطلوبة متناسب مع طبيعة تلك الوظيفة، ومن أهم تلك النقاط، ما يأتي:

رحلة البحث عن عمل : اعداد السيره الذاتيه - Eman's
رحلة البحث عن عمل : اعداد السيره الذاتيه – Eman's from 1.bp.blogspot.com

الهدف المهني ينقسم الي شقين الاول شخصي بمعني تطور الذات بصفة مستمرة والاخري هي العمل علي رفع كفاءة المؤسسة التي سيعمل بها. يجب ألَّا يتجاوز الهدف الوظيفي أكثر من 30 إلى 60 كلمة، وألَّا يزيد بأيَّة حال عن خمسة أسطر وأن يتم كتابة عبارات واضحة ومختصرة، ومترابطة ببعضها. في البداية يجب أن نوضح لكم بأن نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية هو مناسب للاشخاص حديثي التخرج أو أصحاب الخبرة ببضع سنوات وليس لأصحاب الخبرات الطويلة

التحلي بالثقة بالنفس دون إسهاب أو مبالغة، مثل توضيح القدرة التي تمتلكها من أجل إحداث الفارق في هذا المنصب الوظيفي بمؤسسة العمل.

الهدف المهني في السيرة الذاتيه من الأشياء التي يلاقي كثير من الباحثين عن عمل صعوبة كبيرة في كيفية صياغته بشكل صحيح. ماذا يجب ان اكتب في خانة الهدف المهني في السيرة الذاتية؟. الهدف الوظيفي هو بيان واضح المعالم يشرح المهنة التي ينوي الفرد ممارستها طوال حياته المهنية من المهم لكل موظف أو باحث عن عمل تحديد أهدافه المهنية بوضوح حيث يساعده على التوصل إلى خطط عمل فعالة قد يؤدي وضع أهداف غير. Job objective أو professional summary” هو عبارة عن فقرة نصية قصيرة ومختصرة ومُعبرة في نفس الوقت يتم كتابتها في بداية أي نموذج سيرة ذاتية، ونظرًا لأنَّ هذه الفقرة تحمل اسم الهدف من الوظيفة؛ فلا بُدَّ أن يتحلَّى المتُقدم إلى العمل بالذكاء، وأن يقوم بتوضيح الأهداف الأساسية التي جعلته يرغب في الالتحاق بهذه الوظيفة وما الذي يمكنه أن يُضيفه إلى مهام هذه الوظيفة أيضًا، ولا بُد من التحلى بالموضوعية والثقة وعدم المبالغة.

Posted in CV

Leave a Reply