طريقة عمل السيرة الذاتية بالانفلوجي

طريقة عمل السيرة الذاتية بالانفلوجي. تحديد نوع السيرة الذاتية، حيث يختلف تصميمها فيما إذا كانت مخصّصةً لوظيفة معيّنة أو عامّة. يجب أن تبدأ السيرة الذاتية بفقرة تجذب صاحب العمل عند قراءتها ليُكمل قراءة جميع عناصر السيرةالأخرى، حيث يجب أن يتضمّن الخطاب أهم المهارات الرئيسية المهمّة بطريقة مرتبطة بالوظيفة المرغوبة.

ورشة عمل حول طريقة كتابة السيرة الذاتية والطلب الكتابي ...
ورشة عمل حول طريقة كتابة السيرة الذاتية والطلب الكتابي … from staco.org.ly

الابتعاد عن كتابة الكلمات غير الواضحة واستخدام الكلمات البسيطة المفهومة. لا توجد طريقة واحدة من أجل كتابة السيرة الذاتية ولا نمط مُوحّد ينبغي أن يلتزم به الجميع. لذا، إن كنت تريد التقدم إلى وظيفة عليها تنافس كبير، أو تحتاج إلى مهارات وإمكانيات خاصة، فقد يكون من الأفضل كتابة السيرة الذاتية بشكل مفصّل، وأن تتضمّن وصفًا موجزًا، وكافيًا، ودقيقًا لتاريخك المهني ومهاراتك.

قليلون يعرفون كيف يفعلون ذلك بشكل جيد.

سنتعرف في هذه الفقرة على أهم الخطوات التي ستساعدك على كتابة السيرة الذاتية بصورة صحيحة، والتي ستعطي انطباعًا جيدًا عنك، وتعرض بياناتك الشخصية ومواهبك وإمكانياتك ومسارك المهني والعلمي بأفضل طريقة. اذا كانت هناك رغبة في اضافة صورة شخصية الى السيرة الذاتية، او تم طلب ذلك بوضوح في اعلان الوظيفة، فيجب التأكد من استخدام صورة ذات مظهر احترافي. تجنّب الحشو في كتابة السيرة الذاتية، والتركيز على المعلومات المهمّة التي تُسهّل على أصحاب العمل مراجعتها. تعدُّ السيرة الذاتية وسيلة هامة للتعريف بالنفس أمام الشركات والمؤسسات؛ والتعريف بالمهارات والكفاءات العلمية والمهنية التي يتمتع بها صاحب السيرة، لذلك لا بُدّ من العناية بها، وأخذ الوقت الكافي في صياغتها وتنسيقها.

Posted in CV

Leave a Reply