سبب كتابة السيرة الذاتية من الأحدث للأقدم

سبب كتابة السيرة الذاتية من الأحدث للأقدم. تسعى الكثير من الشركات والمؤسسات إلى التعامل مع نظام السيرة الذاتية قبل مقابلة الأشخاص، وذلك لتقليل عدد المرشحين للمقابلة؛ وذلك من خلال المفاضلة بين الأشخاص المتقدمين لوظيفةٍ معينة من خلال المقارنة بين أعمالهم السابقة ومهاراتهم وخبراتهم والدورات المعتمدة الحاصلين عليها، وغيرها من المعلومات التي توضع في السيرة الذاتية، ومن أهمية السيرة الذاتية ينبع أهمية أن تكون بأكمل وجه ومرتبة بطريقة احترافية تُظهر كل جوانب القوة لدى الشخص، وتساعده على اجتياز المرحلة الأولى من الاختبار. ويتم تسجيل كل الدروات التي تم الحصول عليها، اسم الدورة، مكان الدورة، الفترة الزمنية من إلى، عدد ساعات الدورة، تقدير إن وجد.

نماذج CV السيرة الذاتية 2021 - زيادة
نماذج CV السيرة الذاتية 2021 – زيادة from www.zyadda.com

وتكتب فيها الوظائف السابقة كل وظيفة بالمسمى الوظيفي لها والفترة التي تم العمل بها والمكان الذي كانت فيه هذه الوظيفة، وسبب ترك العمل لانتهاء العقد أو لعدم ملائمة الشركة أو للحصول على عمل آخر. ويعتبر هناك شبه إجماع من خبراء التوظيف على أن صفحة واحدة تعتبر كافية لكتابة السيرة الذاتية، وذلك لإن مدراء التوظيف يقضون 35 ثانية فقط لتصفحها، فإن حاذت على إعجابهم وضعوها في مكان خاص للعودة إليها وتدقيقها فيما. يجب العلم إنه كلّما تمّ صرف وقت أطول لكتابة السيرة الذاتية فكلّما كانت الخطوات نحو النجاح أقوى وأقرب ومضمونة أكثر.

كتابة المؤهلات والتعليم وتكتب بخانة أسفل الخبرات وعليك كتابة المؤهلات من الأحدث للأقدم، ولا تنسى ذكر المؤسسة التعليمية التي تخرجت منها، وسنة الالتحاق، وسنة التخرج، والتخصص العلمي.

وبمساعدة هذه السيرة الذاتية يكون المدير قادراً على تحديد وتعيين المُتقدّم والتأكد مما إذا كان هذا المتقدم هو الشخص المناسب أم لا، أو معرفة ما إذا كان صاحب العمل سيضطر لتدريب الموظف أم لا. وهي تعتبر الطريقة المثلى لترتيب القوائم المختلفة التي يتم ذكرها في السيرة الذاتية. إنه من المؤكّد أن توجد هناك أسباباً لجعل السيرة الذاتية مميزة عن غيرها، وبذلك يحصل بسببها صاحب هذه السيرة الذاتية على مقابلات عمل عديدة وفرص عمل جيدة، ومن أهم تلك الأسباب ما سنقوم بذكرها فيما يأتي: لا يريدون أن يروا تاريخ حياتك:

Posted in CV

Leave a Reply