ثلاثية السيرة الذاتية لمحمد شكري. محمد شكري، كاتب مغربي، ولد في 15 يوليو 1935، في مدينة بني شيكار في المغرب العربي، وتوفي في 15 نوفمبر 2003، في مدينة طنجة، عرف في المغرب العربي بكتاباته عن السير الذاتية، كما اشتهر بصداقاته الواسعة في المغرب. حاول حنا مينه في «المستنقع» و«بقايا صور» وعيسى.

قريبا انطلاق خطة ترويجية بتوزر لانعاش السياحة الواحية ...
قريبا انطلاق خطة ترويجية بتوزر لانعاش السياحة الواحية … from ar.webmanagercenter.com

3.54 · 1287 ratings · 157 reviews · published 1992 · 21. كتب محمد شكري بالإضافة إلى ثلاثية سيرته الذاتية ” الخبز الحافي، زمن الاخطاء ووجوه” ،العديد من القصص القصيرة بين الستينات والثمانينات منها ,من لم ينشر ومنها ما نشر مثل ” مجنون الورد” التي. إذا قرأت الجزأين الأولين من السيرة الذاتية لمحمد شكري ، الخبز الحافي و زمن الأخطاء ((الشطار)) ، ستلاحظ التغير الكبير في إسلوب كتابة محمد ، تحول كبير طرأ على حياته منذ أن ذهب إلى مدينة العرائش.

أمّا كاتب السيرة الذاتية مثلما هو الحال مع محمد شكري في وجوه فإن ذاكرته تنتج زخـما من الأحداث المبعثرة زمن الكتابة ومحاولة ترتيبها الزمني يعرّضها إلى التشويه أو السقوط في نمط السيرة.

Dec 29, 2011 · ويتفق الباحثون على أن قمة التراث الأدبي لمحمد شكري تحققت في مادته السيرة الذاتية، حيث يصبح النص تاريخا شخصيا لذات هائمة تجترح عبورا عنيفا وحافلا في الزمن وفي فضاءات طنجة، تلك المدينة المطلة. حاول حنا مينه في «المستنقع» و«بقايا صور» وعيسى. إذا قرأت الجزأين الأولين من السيرة الذاتية لمحمد شكري ، الخبز الحافي و زمن الأخطاء ((الشطار)) ، ستلاحظ التغير الكبير في إسلوب كتابة محمد ، تحول كبير طرأ على حياته منذ أن ذهب إلى مدينة العرائش. محمد شكري، كاتب مغربي، ولد في 15 يوليو 1935، في مدينة بني شيكار في المغرب العربي، وتوفي في 15 نوفمبر 2003، في مدينة طنجة، عرف في المغرب العربي بكتاباته عن السير الذاتية، كما اشتهر بصداقاته الواسعة في المغرب.

Posted in CV

Leave a Reply