تعبير مختصر في السيرة الذاتية. هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها في السيرة الذاتية، ومن أهمها: تجنّب الأخطاء الإملائيّة؛ حيثُ يجب أن تخلو السيرة الذاتيّة، من الأخطاء الإملائيّة والنحويّة.

سيرة ذاتية جاهزة للطباعة , كيف اصمم سيره ذاتيه باحترافيه - المنام
سيرة ذاتية جاهزة للطباعة , كيف اصمم سيره ذاتيه باحترافيه – المنام from ddreams.cc

كتابة عنوان بريد إلكتروني؛ يحملُ أسماءً غير جدية؛ لا تساعد في تقديم الانطباع المطلوب، لدى المُرسل إليه. عندما يكتب المرشح أنه يمتلك مهارات أثبتت فعاليتها، فإن ذلك لأن قسم الخبرة المهنية في السيرة الذاتية سيتوسع بناءاً على الخبرات والإنجازات التي تثبت أنه يمتلك تلك المهارات، وعلى سبيل المثال قإن هذا المرشح قد يحقق أهداف المبيعات أو يتجاوزها بإستمرار، مما يوفر دليلاً كافياً على أن المرشح ماهر في وظيفته ويمكن أن يشغل دوراً إدارياً. توضيح الأهداف التي من المفترض العمل من أجل تحقيقها عند الالتحاق بالعمل لدى الشركة.

أن تشير إلى نوع الدرجة العلمية التي تحملها وأي تراخيص أو شهادات تحصلت عليها ومرتبطة بالوظيفة.

See full list on sotor.com كتابة عنوان بريد إلكتروني؛ يحملُ أسماءً غير جدية؛ لا تساعد في تقديم الانطباع المطلوب، لدى المُرسل إليه. كتابة الخبرات العملية في سوق العمل من خلال استعراض الأعمال التي تم الالتحاق بها سابقًا، على أن يُذكر اسم المنظمةأو الشركة، والوظيفة التي تمت تأديتها، والفترة الزمنية الخاصة بكل وظيفة، ويُفضّل أن تُذكر الوظائف القريبة من. تلعب كيفيّة كتابة السيرة الذاتية، دوراً مهمّاً في جذب انتباه القائمين على مؤسسةٍ، أو وظيفةٍ مُعيّنة، فقد تدفعهم للاتصال، بصاحب السيرة الذاتية، وإجراء مُقابلةٍ معه، في حين قد تحرِف اهتمام هؤلاء، عن النظر في السيرة الذاتية المُقدمة؛ بسبب ركاكة أسلوب عرض المعلومات فيها، وعشوائيّة تنظيمها، وفيما يلي ملخص حول أهم النصائح عند كتابة السيرة الذاتيّة:

Posted in CV

Leave a Reply