بحث عن السيرة الذاتية ويكيبيديا. فترات العمر تحتوي على معرفة مواضيعية عن سمات تلك الفترة، مثل الأنشطة والعلاقات والمواقع المعنية، فضلاً عن المعرفة الزمنية عن مدة الفترة. فترات العمر، والأحداث العامة، والمعرفة الخاصة بالمناسبات.

1/ السيرة الذاتية - ملف الإنجاز الإلكتروني
1/ السيرة الذاتية – ملف الإنجاز الإلكتروني from sites.google.com

على سبيل المثال، الفترة التي تمضيها في المدرسة (موضوع المدرسة)، أو الدخول إلى القوى العاملة (موضوع العمل). تعَد مشاركة الذكريات الشخصية مع الآخرين وسيلة لتسهيل التفاعل الاجتماعي. تخدم ذاكرة السيرة الذاتية ثلاث وظائف واسعة:

تصنَّف هذه المعلومات إلى ثلاثة مجالات واسعة:

كتابة تقرير رياضي مع ارفاق صور مهمة للحدث خمسات. تُعرّف السيرة الذاتية بأنّها ورقة تحتوي على مؤهلات وخبرات وقدرات الشَّخص المُتقدِّم لوظيفة ما؛ ففيها يشرح الشخص عن مَهاراته وقُدراته العلميَّة والعمليَّة، والمُميّزات المتوافرة فيه والتي تجعله مؤهلاً لهذه الوظيفةأكثر من غيره. أنْ تكون مُختصرة قدر الإمكان مع الحرص على احتوائِها على كافَّة المَعلومات المطلوبة، والابتِعاد عن الإطالة في الشَّرح. إنّ الهدف من السِّيرة الذَّاتية هو إعطاء صورةٍ مبدئيّةٍ عن الشخص المُتقدِّم لِلوظيفة، وعَرْض إنجازاته ومؤهَّلاته العلميَّة لِمُدير التَّوظيف بهدف الحصول على وظيفة مُناسبة، ويجب أن تكون السِّيرة الذَّاتِية مُختصرةً قدر الإمكان بسبب عدم وجود وقت كافٍ عند مُدراء التَّوظيف لقراءة السِيَر الذاتية الطويلة فغالباً ما تكون السِّيرة الذَّاتِية صفحة واحِدة فقط، وقد اتَّفق الخُبراء على أنّ صفحة واحِدة فقط تكفي لاستعراض خبرات الشخص ومعلوماته الوظيفية؛ لِأنَّ مُدير التوظيف يُعطي من وقته فقط 35 ثانية لتصفّح السيرة الذاتِية، فإذا أعجبته وَضَعها في مكان مناسب للعودة إليها وتمحيصها، فعلى كاتِب السيرة الذاتِية أن يُفكر في الشخص الذي يقرأها، وماذا يستطيع أن يقرأ منها خلال 35 ثانية فقط.٣

Posted in CV

Leave a Reply