بحث اعداد السيرة الذاتية. تناول بحث موضوع السيرة الذاتية وأنواعها، حيث عرف البحث السيرة الذاتية بأنها ورقة ذات طابع رسمي، تشتمل على مجموعة من الوظائف التي عملها بها صاحب السيرة الذاتية، والإنجازات التي قام. Cover letter) أو البيان الشخصيّ (بالإنجليزية:

نصيحة مهمة في اعداد السيرة الذاتية. لازم تعمل اكتر من ...
نصيحة مهمة في اعداد السيرة الذاتية. لازم تعمل اكتر من … from i.ytimg.com

يفضل أن تكون السيرة الذاتية مختصره وليست طويله لأن مديري التوظيف ليس لديهم الكثير من الوقت لقراءة السيرة الذاتية الطويلة. يُعتبَر تَحديد الهَدف من الخطوات الأولى التي تُساعِد على رسم أي مَسار، وتصميم الوسائل التي تُساعِد على تحقيق الأهداف المنشودة، حيث إنّ تحديد الأهداف في السيرة الذاتيّة يُساعِد على التعبير عن تَوقّعات الشخص المُتقدِّم للعمل في الوظيفة التي يَتقدّم لها، والشكل الوظيفيّ الذي يسعى الإنسان له سواءً كان منصباً محدداً أو مهام يُتوقّع أن يُمارِسها ذلك الشخص بناءً على مَهاراته وخبراته السابقة، أو المهارات التي يرغب في الحصول عليها مِن خلال العمل الجديد، فمِن الممكن ذِكر ذلك في السيرة الذاتيّة بشكلٍ ضِمنيّ، عن طريق ذكره في السياق العام عند عرض الخبرات والمهارات في أقسامها، أو مِن خلال الخِطاب التعريفيّ (بالإنجليزية: عِند وجود أكثر مِن هدفٍ مهنيّ مُختلف لدى الإنسان، يجب أن يقوم بصنع سيرة ذاتيّة مُنفصلة لفصل كل هدف.

See full list on mawdoo3.com

هناك عدد من الأمور التي يُفضل عدم وضعها في السيرة الذاتية، والتي تتمثل بما يلي:٥ 1. ذكر الهوايات التي ليس لها علاقة مباشرة في العمل، بحيث يذكر صاحب السيرة الذاتية المعلومات التي تساعد على جذب أصحاب من خلال ذكر المهارات التي تتناسب مع طبيعة العمل.٦ 6. See full list on mawdoo3.com الرواتب التي كان يتقاضاها صاحب السيرة الذاتية في السابق.

Posted in CV

Leave a Reply