المغزى من بناء السيرة الذاتية من الاحدث للأقدم

المغزى من بناء السيرة الذاتية من الاحدث للأقدم. وتتمثل خطوات كتابة السيرة الذاتية كل من الآتي: وتكتب فيها الوظائف السابقة كل وظيفة بالمسمى الوظيفي لها والفترة التي تم العمل بها والمكان الذي كانت فيه هذه الوظيفة، وسبب ترك العمل لانتهاء العقد أو لعدم ملائمة الشركة أو للحصول على عمل آخر.

PPT - السيرة الذاتية وطلب التقديم الوثيقة التي تعكس إصرارك على بلوغ ...
PPT – السيرة الذاتية وطلب التقديم الوثيقة التي تعكس إصرارك على بلوغ … from image1.slideserve.com

ذِكر المعلومات الخاصّة بالتعليم والشهاداتالجامعيّة، مع ذِكر اسم الجامعة، وتاريخ التخرّج. Cover letter) أو البيان الشخصيّ (بالإنجليزية: كيفية كتابة أهداف السيرة الذاتيّة؟

ذِكر التّسلسل في الوظائف باستخدامٍ عكسيٍّ للتواريخ، ويتمثل ذلك بِذكر الوظائف حسب ترتيبها الزمنيّ، أي ذِكر الوظائف الحديثة، ثمّ الوظائف القديمة، مع كتابة المسؤوليات والإنجازاتأمام كل وظيفة.

لذلك بشكل عام لا تضع صورتك الذاتية إلا إذا طُلب ذلك في طلب التقدم. هذه من أكثر الأشياء التي تسبب غضب المديرين عندما يبحثون عن شئ في سيرتك الذاتية ويشعرون أنهم قد دخلوا إلى متاهة لا مخرج منها لذلك يجب أن تكون سيرتك الذاتية مرتبة ومنظمة والسبيل إلى ذلك أن تجعلها بسيطة جدًا قدر الإمكان. See full list on rjeem.com هناك عدد من الأمور التي يُفضل عدم وضعها في السيرة الذاتية، والتي تتمثل بما يلي:٥ 1.

Posted in CV

Leave a Reply