المسمى الوظيفي في السيرة الذاتية العربي

المسمى الوظيفي في السيرة الذاتية العربي. ركز على مهاراتك وإنجازاتك وابحث عن طرق مناسبة توضح من خلالها كافة التفاصيل التي من شأنها أن تدعم وصفك الوظيفي، ويجب عليك الانتباه إلى ضرورة اختيار كلمات قوية للبدء بكتابة وصفك الوظيفي مثل: حدد إنجازاتك بوضوح ويمكنك استخدام الأرقام والنسب المئوية لذلك، إذ تعد هذه الطريقة من الطرق المختصرة والمباشرة التي تساعدك على إيصال فكرت.

السيرة الذاتية في الأدب العربي | المرسال
السيرة الذاتية في الأدب العربي | المرسال from www.almrsal.com

في مايلي مثال لهدف وظيفي في سيرة ذاتية لمحترف في خدمة العملاء والذي تم ترميزه بالألوان وفقاً للنقاط السابقة. عندما يكتب المرشح أنه يمتلك مهارات أثبتت فعاليتها، فإن ذلك لأن قسم الخبرة المهنية في السيرة الذاتية سيتوسع بناءاً على الخبرات والإنجازات التي تثبت أنه يمتلك تلك المهارات، وعلى سبيل المثال قإن هذا المرشح قد يحقق أهداف المبيعات أو يتجاوزها بإستمرار، مما يوفر دليلاً كافياً على أن المرشح ماهر في وظيفته ويمكن أن يشغل دوراً إدارياً. يساعد على فهم كافة المناصب في الشركة وتحديد ما هي الأنشطة والمسؤوليات والواجبات الضرورية والتي يمكن تحقيقها من خلال القيام بوظيفة معينة.

يمكن تقسيم الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية للمحترفالناجح إلى هذه النقاط الثلاث:

تحتوي سيرتك الذاتية على خانة للوصف الوظيفي تضم كافة المناصب التي شغلتها من قبل، والتي تعد عنصرًا هامًا يضعه مسؤولو التوظيف في عين الاعتبار عند إقدامهم على اتخاذ قراراهم النهائي المتعلق بمنحك المنصب أو الوظيفة الشاغرة أم لا، وهناك مجموعة من الأسس التي عليك الالتزام بها عند كتابة الوصف الوظيفي الخاص بك في سيرتك الذاتية، نبينها لك كما يلي:١ 1. أن تشير إلى نوع الدرجة العلمية التي تحملها وأي تراخيص أو شهادات تحصلت عليها ومرتبطة بالوظيفة. تحتوي سيرتك الذاتية على خانة للوصف الوظيفي تضم كافة المناصب التي شغلتها من قبل، والتي تعد عنصرًا هامًا يضعه مسؤولو التوظيف في عين الاعتبار عند إقدامهم على اتخاذ قراراهم النهائي المتعلق بمنحك المنصب أو الوظيفة الشاغرة أم لا، وهناك مجموعة من الأسس التي عليك الالتزام بها عند كتابة الوصف الوظيفي الخاص بك في سيرتك الذاتية، نبينها لك كما يلي:١ 1. خبرة العمل / سجل الوظيفة في السيرة الذاتية هو المكان الذي تعطي فيه التوصيفات الوظيفية السابقة والخبرات المهنية مصداقية لتطبيق أو مقابلة.

Posted in CV

Leave a Reply