السيرة الذاتية و الخطاب التمهيدي

السيرة الذاتية و الخطاب التمهيدي. يُفضَّل أنْ تحتوي السِّيرة الذَّاتية على خطاب التَّقديم، ويُعتبر هذا الخِطاب أصعب من كتابة السَّيرة الذَّاتِية نفسها؛ لأنّه يجعل للمُتقدِّم أولوية للوظيفة من قِبَل مدير التوظيف أكثر من غيره. الهدف من الخطاب التمهيدي هو ,التعبير عن الرغبة في العمل بالوظيفة,وإقناع رب العمل انك الشخص الأفضل للشغل الوظيفة.

عزيزة بولبيار معلومات و صور و السيرة الذاتية
عزيزة بولبيار معلومات و صور و السيرة الذاتية from www.hsreat.com

فالواقع أن السيرة الذاتية تحتاج إلى مقدرة جيدة على الكتابة واهتمام بالتفاصيل، ولكن الخطاب التمهيدى مكتوب وموجه لشخص معين ـ الموظف إن الخطاب التمهيدي يهدف إلى تحقيق هدفين أساسيين: والخطاب التمهيدي شانه في ذلك شان السيرة الذاتية يجب أن يعامل بقدر من الجدية والاهتمام بحيث يلفت نظر صاحب. تعرف السيرة الذاتية بكونها ملخص لمهاراتك، خبراتك، والدرجات العلمية التي حصلت عليها، كما أنها تزود صاحب العمل بمعلومات حول ما تملك وكما هو واضح، فعند كتابة السيرة الذاتية ، يجب أن تحظى بتنسيق مقروء مريح للعين، مع عناوين واضحة، واستخدام متناسق للمساحات.

أما من الناحية الوظيفية فيمكن تعريفها بأنها عبارة عن صفحة تسويقية.

قم بتحميل هذة الأمثلة من السيرة الذاتية مجانا تمامًا. أكثر من مجرّد آداة لإنشاء السيرة. ولا يمكنك أن ترسل سيرة ذاتية بدون خطاب تمهيدي وأريدك أن تعلم أن الخطاب التمهيدي له وظيفة مختلفة عن السيرة الذاتية فالسيرة الذاتية تُعرف بها نفسك وتعرف. هذا قالب يمكن الوصول إليه.

Posted in CV

Leave a Reply