السيرة الذاتية للملك عبدالله الثاني بن الحسين

السيرة الذاتية للملك عبدالله الثاني بن الحسين. يؤمن الأمير حسين بالشباب وبضرورة تمكينهم وتأهيلهم للمستقبل ليقوموا بأدوار ريادية في مختلف المجالات وفي كافة العلوم، فهو الراعي لفعاليات المنتدى العالمي الأول للشباب والسلام والأمن في 2015 في الأردن، ويؤمن بدور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام، وتحفيزهم نحو الابتكار والريادة وتوجيههم للعمل التقني والمهني والمشاركة في خدمة وتطوّر المجتمع، وأهمية التعليم المبنيّ على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وجذب اهتمام طلبة المدارس والجامعات العلمية والعملية المطلوبة في سوق العمل المحليّ والإقليمي والدولي.ويقوم ولي العهد بلقائات مستمر مع الرياديين الأردنيين الشباب، وممثلي المؤسسات الداعمة للأعمال الريادية، التي تسهم في التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة، وتوفير فرص العمل للأردنيين. في كتاب الملك عبد الله الثاني بن الحسين الصادر عام 2011بعنوان فرصتنا الأخيرة، يتحدث الملك عن قرب الامير حسين من الملك حسين.

‫خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين أمام البرلمان الأوروبي ...
‫خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين أمام البرلمان الأوروبي … from i.ytimg.com

وله أربعة إخوة وستّ أخَوات. الملك عبدالله الثاني بن الحسين الهاشمي من مواليد عام 1962 تولى حكم المملكة الاردنية الهاشمية بعد وفاته ابيه الملك الحسين بن طلال عام 1999م، وهو الابن البكر للملك الحسين من الزوجة الثانية ذات الاصل. مثل هذا العلم سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، حيث يكون على شكل حزم من الأشعة باللون الأسود والأبيض والأخضر والأحمر ترتبط بها نجمة سباعية تلتف حول التاج الفضي.

يعود نسب الحسين بن عبد الله الثاني إلى بني هاشم؛ فهو من أسباط النبي محمد من ابنته فاطمة الزهراء وابن عمه علي بن أبي طالب من ابنهما الحسن بن علي.

See full list on ar.wikipedia.org خطاب سمو ولي العهد المعظم في افتتاح المنتدى العالمي للشباب والسلام والأمن 5. يعود نسب الحسين بن عبد الله الثاني إلى بني هاشم؛ فهو من أسباط النبي محمد من ابنته فاطمة الزهراء وابن عمه علي بن أبي طالب من ابنهما الحسن بن علي. يؤمن جلالة الملك عبدالله الثاني، كما آمن والده المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، بأن ثروة الأردن الحقيقية هي الإنسان الأردني، وأن الاستثمار في الإنسان هو أفضل استثمار في بلد مثل الأردن يعاني من.

Posted in CV

Leave a Reply