السيرة الذاتية للمثل محمد متولي

السيرة الذاتية للمثل محمد متولي. تعرفوا على السيرة الذاتية للفنان المصري محمد متولي وكيف كانت بداياته والأعمال التي شارك. تخرج عام 1940م، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م.

المعهد العالى للهندسة
المعهد العالى للهندسة from hie.sha.edu.eg

إشتغل محمد (صلى الله عليه و سلم) كراع للغنم لمساعدة عمه ثم بعد ذلك بالتجارة. ولكن لأن الحكومة كان واضحاً إصرارها على الرفض لأي حفل تأبين فكان لابد من التحايل على الموقف. للشيخ الشعراوي عدد من المؤلفات، قام عدد من محبيه بجمعها وإعدادها للنشر، وأشهر هذه المؤلفات وأعظمها تفسير الشعراوي للقرآن الكريم، ومن هذه المؤلفات:

أرجع الشيخ الشعراوي آراء المستشرقين التي اتهمت القرآن الكريم بالباطل بتضارب الآيات، إلى ضعف ملكتهم اللغوية، وفند اتهاماتهم وصححها كلما مر مفسراً على سور القرآن الكريم.

تخرج عام 1940م، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م. ولو أن القرآن من الممكن أن يفسر، لكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أولى الناس بتفسيره. و كانت خديجة رضي الله عنها ذات تجارة و مال، و هي من عرض على محمد الزواج لما رأت منه من أمانة. ولد عادل إمام يوم 17 مايو 1940 في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، ثم انتقل إلى السيدة زينب، حيث كان والده موظف بإحدى المصالح الحكومية وعاش طفولته وصباه في حي.

Posted in CV

Leave a Reply