السيرة الذاتية للفنان حسن عبدالحميد

السيرة الذاتية للفنان حسن عبدالحميد. يذكر السيد عن حكاية غناء عبد الحليم حافظ من تلحينه أغنية «ياهلي»، من كلمات الشاعر وليد جعفر، وذلك خلال زيارة عبد الحليم الكويت عام 1965، حيث طلب منه أحد المسؤولين الكبار الذين يشجعون الغناء الكويتي أن يقدم لحناً لعبد الحليم بهدف نشر الأغنية الكويتية في الوطن العربي من خلال الأصوات الغنائية العربية المشهورة، فلحن له الأغنية التي يقول مطلعها:يا هلي يا هلييكفي ملامي والعتابلا تلوموني ترى قلبي صويبعلموني واصدقوا برد الجواب التي لاقت نجاحاً كبيراً في الكويت وبلدان عربية عدة. لحن السيد لعدد من الفنانين العرب من بينهم الفنانة القديرة فايزة أحمد أغنية بعنوان «ليش الحبيب»، من كلمات الشاعر عبد الله عبد اللطيف العثمان، كذلك لحن للفنانة هيام يونس أغنية بعنوان «يا من يسلم لي على الغالي»، وللفنان اللبناني الكبير وديع الصافي أغنية بعنوان «ياهلي ردوا السلام»، من كلمات الشاعر الغنائي خالد العياف، وللفنانة المغربية غيتا أغنية بعنوان «شرع الهوى».اعتزل الفن صورة عبد الحميد السيد

صور و معلومات عن مؤمن حسن و السيرة الذاتية
صور و معلومات عن مؤمن حسن و السيرة الذاتية from www.awqatk.com

ولد في كسيفه عجنب الحكمه سنة 1931، هذا العمر الطويل لم يكن خاليا من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته، التي بدأت في وادي جرابه والافاعي الجديدة. السيرة الذاتية للفان حسن حسنى. شارك السيد في الغناء، خصوصا في أغنيات أم كلثوم، وشاركه المرحوم الفنان محمد التتان وأحمد الزنجباري الذي كان يعزف على الكمان وأحمد باقر.موشّحاتغنى السيد في بداية حياته بعض الموشحات الدينية، وكان أول موشح أداه أغنية بعنوان «صلاة دوام»، وهي من كلمات عبد الرحيم المتيم عام 1960، ثم سجل أول أغنية دينية من ألحانه بعنوان «حيوا ليلى»، كتب كلماتها الشاعر أحمد العدواني.

See full list on ar.wikipedia.org

Apr 12, 2017 · السيرة الذاتية. See full list on ar.wikipedia.org Apr 12, 2017 · السيرة الذاتية. عمل السيد في بداية حياته قارئاً للقرآن الكريم في إذاعة الكويت بين عامي 1952 و1958، كذلك عمل خلال تلك السنوات كاتباً في الجمارك، ثم انتقل للعمل موظفاً في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حيث حظي باهتمام الفنانين حمد الرجيب ومحمد النشمي، وهما من كبار موظفي الوزارة، من ثم انتقل إلى وزارة الإعلام.خلال تلك السنوات، كان السيد مولعاً بالاستماع إلى صوت أم كلثوم ومحمد عبد الوهابمحمد حسن صالحتتلمذ السيد على يد الفنان محمد حسن صالحعام 1957 الذي علّمه قواعد الموسيقى والنوتة وغناء التوشيحة والسماعيات.

Posted in CV

Leave a Reply