السيرة الذاتية للشيخ محمد بن ربيع المدخلي

السيرة الذاتية للشيخ محمد بن ربيع المدخلي. انضم بعد ذلك إلى كلية الشريعة في العاصمة السعودية الرياض ولم يمكث بها سوى فترة وجيزة لم تتجاوز الشهرين؛ لينتقل بعدها إلى المدينة المنورة ليدرس في الجامعة الإسلامية هناك، وحصل على شهادته بالبكالوريوس بالشريعة هناك بعد أن أتّم الأربع سنوات عام 1964م. بدأت المسيرة العملية للشيخ المدخلي فور تخرجه من الجامعة الإسلامية، فعمل في معهدها كمدرس، وتطلّع نحو إكمال دراساته العليا فحاز على شهادة الماجستير في علم الحديث في عام 1977م من جامعة الملك عبد العزيز في فرعها الكائن في مكة المكرمة، وقدّم خلالها رسالة الماجستير الشهيرة بين الإمامين مسلم والدار قطني وناقشها ببراعة وتمكن من تخطي ذلك بنجاح باهر.

ربيع المدخلي - ويكيبيديا
ربيع المدخلي – ويكيبيديا from upload.wikimedia.org

انقضاض الشهب الفلسفية على أوكار عدن الخلفية. كشف موقف الغزالي من السنة وأهلها. حواره مع بكر أبو زيد في الحد الفاصل بين الحق والباطل.

بدأت المسيرة العملية للشيخ المدخلي فور تخرجه من الجامعة الإسلامية، فعمل في معهدها كمدرس، وتطلّع نحو إكمال دراساته العليا فحاز على شهادة الماجستير في علم الحديث في عام 1977م من جامعة الملك عبد العزيز في فرعها الكائن في مكة المكرمة، وقدّم خلالها رسالة الماجستير الشهيرة بين الإمامين مسلم والدار قطني وناقشها ببراعة وتمكن من تخطي ذلك بنجاح باهر.

ربيع بن هادي بن محمد عمير المدخلي (مواليد 1932 في قرية الجرادية، جازان، المملكة العربية السعودية)، هو شيخ سعودي ينتمي لأهل السنة والجماعة، وهو من علماءِ السلفية، برزت اهتمامات المدخلي بعلم الحديث والعقيدة، كما عُرف. من أبرز المؤلفات التي يضعها الشيخ ربيع المدخلي بين يدي العالم: See full list on horofar.com رسالته في درجة الماجستير وهي بين الإمامين مسلم والدارقطني.

Posted in CV

Leave a Reply