السيرة الذاتية للدكتور الشاعر محمد السقاف

السيرة الذاتية للدكتور الشاعر محمد السقاف. See full list on ar.wikipedia.org وفي ديسمبر1957 كلفه الشيخ صباح الأحمد رئيس دائرة المطبوعات يومذاك بالسفر إلى بعض الأقطار العربية للتعاقد مع من يقع عليهم اختياره لإصدار مجلة ثقافية ضخمة فتعاقد في مصر مع الدكتور أحمد زكي عاكف وبعض المحررين والفنيين، وقدموا في مطلع 1958 وصدرت مجلة العربي في العام ذاته.يذكر أن طبع مجلة العربي أوجب تطوير المطبعة.

فاطمة الازرق في معرضها السابع - فسانيا
فاطمة الازرق في معرضها السابع – فسانيا from fasanea.org

وهو شريك مؤسس في شركة خيال أيفينتس منذ أبريل (نيسان) 2017، ومذيع في إذاعة مكس إف إم منذ يناير (كانون الثاني) 2011، ومساهم في شركة سي أم سي إيه. له العديد من الرحلات الدعوية لمختلف دول العالم ومساهمات في إنشاء عدد من المعاهد. خاض السقاف ميدان العمل السياسي فعين عام 1962 وكيلاً لوزارة الإرشاد والأنباء (الإعلام حالياً)، وفي 1965 نُقِلت خدماته إلى الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي بدرجة سفير، وهي هيئة مستقلة مرتبطة بوزير الخارجية، مهمتها بناء المدارس والمستشفيات والمستوصفات والكليات في اليمنَيْن الشمالي والجنوبي (قبل الوحدة) وفي الإمارات أيضاً قبل أن تتحد، وكانت الهيئة معنية بالبحرين وجنوب السودان أيضًا، وكانت إنجازاته في هذه البلدان محل إعجاب وتقدير من حكوماتها وشعوبها، بذلك يكون السقاف أحد الشهود على النهضة الثقافية في الكويت وأبرز مؤسسيها، وهو عضو رابطة الأدباء وكان أمينها العام حتى ربيع 1984 وتولّى رئاسة وفدها إلى المؤتمرات الأدبية لمدة تزيد على عشر سنين.

أحمد السقاف مواليد شهر يناير حيث ولد في عام 1919م و توفى في يوم الرابع عشر من شهر أغسطس لعام 2010م.

خاض السقاف ميدان العمل السياسي فعين عام 1962 وكيلاً لوزارة الإرشاد والأنباء (الإعلام حالياً)، وفي 1965 نُقِلت خدماته إلى الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي بدرجة سفير، وهي هيئة مستقلة مرتبطة بوزير الخارجية، مهمتها بناء المدارس والمستشفيات والمستوصفات والكليات في اليمنَيْن الشمالي والجنوبي (قبل الوحدة) وفي الإمارات أيضاً قبل أن تتحد، وكانت الهيئة معنية بالبحرين وجنوب السودان أيضًا، وكانت إنجازاته في هذه البلدان محل إعجاب وتقدير من حكوماتها وشعوبها، بذلك يكون السقاف أحد الشهود على النهضة الثقافية في الكويت وأبرز مؤسسيها، وهو عضو رابطة الأدباء وكان أمينها العام حتى ربيع 1984 وتولّى رئاسة وفدها إلى المؤتمرات الأدبية لمدة تزيد على عشر سنين. السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس. أسلوب السقاف اخذ من القدماء ما لا يجب التفريط فيه وما لا يستغني الأديب عنه، الصحة اللغوية والدقة في التعبير عن الفكرة واستقامة الجمل وترابطها بحيث تأخذ القارئ على صفحاتها المنسابة من البداية حتى تسلمه إلى النهاية، كما اخذ من أساليب المحدثين أطيب ما عندهم فهو بعيد عن التعقيد والتغني بالأغراب وشطحات الفكر أو الخيال ملتزم لوحدة الموضوع في المقالة الواحدة، يمضي مع فكرته حتى يجلوها من شتى جوانبها، ويكشف عن موقف أصيل، ويخاطب قارئه من مستوى العقل والعاطفة معا، ويكتب إليه من موقف المتحدث الملاصق، لا المستعلي الذي يتباهى بمعرفته، ولا الخطيب الذي تفص. أحمد السقاف مواليد شهر يناير حيث ولد في عام 1919م و توفى في يوم الرابع عشر من شهر أغسطس لعام 2010م.

Posted in CV

Leave a Reply