السيرة الذاتية للامير منصور بن مشعل

السيرة الذاتية للامير منصور بن مشعل. See full list on ar.wikipedia.org عيّنه الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود مستشار له وبقي يتولى هذا المنصب حتى عام 1426هـ، عندما قرر ترك السياسية والتفرغ إلى حياته الشخصية وتجارته حيث أنه يمتلك عدة مشاريع بالمملكة أشهرها مجموعة الشعلة القابضة، كما أنه يرأس مجلس إدارة بايونييرز القابضة للاستثمارات المالية.

جريدة الرياض | زواج فهد بن منصور بن ناصر من كريمة عبدالله ...
جريدة الرياض | زواج فهد بن منصور بن ناصر من كريمة عبدالله … from www.alriyadh.com

سنكتشف في مقالنا من هو منصور بن مشعل بن عبدالعزيز ، حتى تكون الصورة واضحة. بتاريخ 10 ديسمبر 2007 عيّنه الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيسًا لهيئة البيعة. نبذة عن فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

وفي عام 1355هـ قرر والده أن يوكل لابنه خالد تعليمه فنون الحرب لتجاوز عمر والده 60 عام، وأنهى تعلمه في الحروب في عام 1357هـ فأكمل تعليمه وانتهى منه في عام 1365هـ.

الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، هو الابن الأكبر للأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، كما أنّه حفيد الملك سعود بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، من. كما أدى الصلاة على الراحل الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ممثل أمير دولة الكويت، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ممثل أمير دولة قطروعدد من الشيوخ. الأمير مشعل بن عبدالله يستقبل منسوبي إمارة منطقة مكة المكرمة. ولد في الرياض، كان يحب السياسة والطيران منذ صغره، وكان والده الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي أصبح ملكًا في عام 1351هـ قرر تدريبه على الحرب في عام 1353هـ وكان بعمر 8 أعوام.

Posted in CV

Leave a Reply