السيرة الذاتية عوض ابنعوف. شغل بن عوف منصب نائب أول للرئيس السوداني في شهر فبراير 2019، ليحل محل بكري حسن صالحبعد إقالة الرئيس البشير لحكومتهِ في أعقاب الاحتجاجات الجماعية. تم حل الجمعية الوطنية، إلا أن بن عوف أكد أن السودان يستعد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

السيرة الذاتية والأدبية للباحث السوري الدكتور نجيب جورج عوض | آفاق حرة ...
السيرة الذاتية والأدبية للباحث السوري الدكتور نجيب جورج عوض | آفاق حرة … from www.afaqhorra.com

تخرج من الكلية العسكرية العراقية وكلية هيئة الأركان العراقية في دورة صناديد الحرس الجمهوري وهو قائد فوج العروبة للمتطوعين السودانيين في الحرب ضد إيران، وكذلك شغل بن عوف سابقًا منصب رئيس الاستخبارات العسكرية، وشغل أيضًا رئيس رئيس الأركان قبل إعفائه من الخدمة في شهر يونيو من عام 2010 كجزء من عملية تغيير عسكرية كبرى.بعد خدمته العسكرية، شغل منصب سفير السودان في عُمان. أثناء احتجاجات ثورة ديسمبر ضد حكم عمر حسن أحمد البشير يوم 11 أبريل 2019 ، أعلن بن عوف على شاشة التلفاز الوطني السوداني عن اقتلاع نظام البشير وتعليق الدستور. احلام عبد الحي ابنعوف عبدالرحيم.

حساب انستغرام زين عوض الحقيقي:

كما أعلن عن غلق المجال الجوي السوداني لمدة 24 ساعة، وإغلاق المعابر الحدودية، وحالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر. كما أعلن عن غلق المجال الجوي السوداني لمدة 24 ساعة، وإغلاق المعابر الحدودية، وحالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر. حساب انستغرام زين عوض الحقيقي: احلام عبد الحي ابنعوف عبدالرحيم.

Posted in CV

Leave a Reply